اخبارالمنتدى الحضري العالميمصر

وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري العالمي خطوة مهمة لتعزيز مكانة مصر كواجهة حضارية

قالت وزيرة التنمية المحلية، الدكتور منال عوض، إن إطلاق المنتدى الحضري العالمي يعد خطوة مهمة لتعزيز مكانة مصر كواجهة حضارية، ولتعزيز تراثنا الحضاري وإثراء التنوع الثقافي المجتمعي، وتعزيز الحوار حول قضايا التنمية الحضارية.
جاء ذلك خلال إطلاق وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، اليوم الأحد، فعاليات “أسبوع القاهرة الحضري” بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والذي تنظمه المحافظة، ضمن فعاليات المنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل، وذلك بحضور الدكتور الطيب عباس المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، وغادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وأضافت الوزيرة أن مصر تعد واحدة من أجمل وأقدم مدن العالم وتنفرد بتاريخ عظيم، ومنبرًا للتاريخ الحديث مما يجعل المنتدى فرصة كبيرة تساهم في تعزيز الاستدامة في الثقافة والفن، وفرصة تاريخية لابراز ثقافتنا المعمارية.
من جانبه، قال محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إن جميع أجهزة المحافظة تعمل بجهد وبشكل متكامل مع كل الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم هذا الحدث الضخم، لافتًا إلى وجود متابعة لمختلف التجهيزات الخاصة باستضافة المنتدى على مدار الساعة خاصة النقل والمواصلات، والبنية التحتية، وتنظيم الزيارات وأيضًا تنظيم عمل المتطوعين.
وأضاف أن أسبوع القاهرة الحضري يعمل على استعراض إرث القاهرة التاريخي العريق، وإبراز أهمية التطور الحضري في مصر، وإبراز اهتمام مصر بقضايا التعمير والتنمية.
وأوضح أن أجندة الأعمال لأسبوع القاهرة الحضري، تتضمن زيارة حي الأسمرات لاستعراض تجربة مصر الرائدة في القضاء على المناطق غير الآمنة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها، كما يتم عقد محادثات تفاعلية على صعيد التحولات الحضرية ومرونة القاهرة، وتنظيم سباق دراجات بمنطقة القاهرة الخديوية بداية من ديوان المحافظة وصولًا إلى دار الأوبرا يوم الجمعة المقبل وأيضاً زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية.

سعيد عبده

محرر بخبرة تتجاوز 15 عامًا في مجال الصحافة الاقتصادية. لديه خبرة طويلة في تحليل الأسواق الناشئة وتقديم رؤى متعمقة حول تحولات الاقتصاد العالمي. يقيم في الكويت ويعمل حاليًا في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى